نشرة انباء داخلية


 

  

نشرة الكترونية وتوزع ورقيا
تصدرها اللجنة الادارية والاجتماعية

يسر اللجنة الادارية أن تصدر هذا العدد (1/2016) نشرة أنباء داخلية تنشر الكترونيا على موقع الجمعية ، كما توزع ورقيا من الجمعية.

رسالة شكر وتقدير :

حوار مفتوح مع دولة د عبد السلام المجالي رئيس الجمعية
بدعوة من جمعية الاكاديمين ، فقد التقى عدد من اعضاءها واعضاء مجلس ادارة جمعية الشؤون الدولية في حوار فكري حول أهمية الانتخابات ومستقبل النهج البرلماني في الاردن على ضوء مخرجات العملية الانتخابية التي ستجري ( 20/ ايلول ) وتراوحت الآراء ما بين التفائل الايجابي واحتمال ضعف المخرجات واثر ذلك على مسيرة الاصلاح وانتهى اللقاء بحفل عشاء اقامته جمعية الاكاديمين تكريما لدولة الدكتور عبد السلام المجالي رئيس الجمعية واللجنة تبعث برسالة شكر وتقدير لجمعية الاكاديمين على هذه المبادرة.

لقاءات الثلاثاء:

تواصل الجمعية اللقاء الاسبوعي ( عند الساعة 6 مساءا من يوم الثلاثاء ) وكانت عناوين اللقاءات :
 كان موضوع : نحو وقف الكراهية ونشر خطاب التفاهم بين مختلف مكونات الامة قد احتل جانبا كبيرا وعميقا من الحوار .
 عُني اللقاء في حوار فكري بموضوع ترشيد الخطاب الشامل دينيا وثقافيا وسياسيا وأهميته في تحصين المجتمع وامنه الجماعي .
 حقوق الانسان في الاردن : كان موضوع الحوار مع الدكتور موسى بريزات مفوض حقوق الانسان في لقاء الجمعية الثلاثاء (6/9) وقد توسع الحوار ليشمل مختلف القضايا السياسية والحريات العامة والممارسات في المجتمع ودور المركز الوطني لحقوق الانسان في التفاعل مع هذه القضايا .

الاجتماعات:

مجلس الادارة :
عقد مجلس ادارة الجمعية اجتماعه الدوري وناقش التقرير المالي الذي قدمه سعادة أ.د. وليد الترك /أمين الصندوق ومتابعة اشتراكات الاعضاء وقبول عدد من الاعضاء الجدد في الجمعية .
 اجتماعات اللجان :
o قدمت اللجنة المالية تقريرها حول تطلعات الجمعية وتنمية مواردها والذي ناقشه مجلس الادارة.
o عقدت اللجنة الادارية والاجتماعية اجتماعين خلال شهر آب 2016 وكلفت اللجنة عددا من اعضائها بالاشراف على :
- المكتبة وتطويرها
- الموقع الالكتروني للجمعية وتطويره
- نشرة (انباء داخلية ) ، كما تم تكليف لجنة فرعية لوضع خطة العمل للجنة للفترة 1/9/2016- 1/3/2017) أي قبل انقضاء الهئية العامة وتقديم الخطة لاقرارها من مجلس الادارة قبل البدء بتنفيذها .

اللجنة الثقافية :
- تواصل اللجنة الثقافية مناقشتها للتوصل الى رؤية فكرية للمؤتمر الفكري الذي ستعقده الجمعية بعنوان : نحو نظام عربي جديد وتم تشكيل لجنة فرعية لصياغة التوجهات التي انبعثت من مناقشة اللجنة للموضوع والمأمول ان تتوصل اللجنة الثقافية الى بلورة الرؤية الواضحة والشاملة لهذا المشروع .
- كما تواصل اللجنة البحث في انضاج ( فكرة وقف الكراهية وترشيد التفاهم بين الامة العربية والاسلامية) وذلك على ضوء مناقشة الموضوع في احدى لقاءات الجمعية .
- دولة د. طاهر المصري ، رئيس مجلس امناء جمعية الشؤون الدولية ، أشهر كتابه ( حصاد الزمن الصعب ) في مؤسسة شومان شارك عدد من اعضاء الجمعية في هذه المناسبة .
- سلسلة من المحاضرات والندوات ستكون ضمن خطة اللجنة الثقافية للمرحلة القادمة .

Pin It